منتديات أحلى أنمي
منتديات أحلى أنمي


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

حقائق مهمة عن انمي ناروتو

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 حقائق مهمة عن انمي ناروتو في الأحد أغسطس 26, 2012 12:44 am

ناروتو لي وليس لغيري

avatar
نينجا جديد
نينجا جديد
السلام عليكم والرحمة

موضوعي عبارة عن بعض الحقائق والأفكار والمشاهد في رواية ناروتو

سأتناول في كل مرة بعض الشخصيات والأماكن واطرح عنها حقائق الكاتب وأهم نقاط التحول في مسيرتها

__________________

ستكون البداية بسيطة مع أول تواريخ الاصدار وبعض الأحداث في الرواية

اول مانجا أصدر كان في سنة 1999
بداية الأنيمي في تاريخ 3 اكتوبر 2002
حصد المسلسل الكثير من الجوائز وتمركز في المراكز الاولى بالنسبة للشونين جمب وحصل على المركز الأول لمرتين على التوالي
__________________

Konoha كونوها القرية المخفية بين أوراق الشجر

يقول كيشي (المؤلف) : بأن كونوها تشبه المدينة التي ترعرع وكبر فيها منذ ولادته

ومن ينظر الى تصميم كونوها يرى فعلا بأن الطابع الياباني غالب عليها بشكل 90% من حيث المباني والديكورات وحتى الأثاث والملابس
__________________

بطل الرواية Naruto Uzumaki ناروتو اوزماكي

الأشكال الحلزونية والدائرة الملتفه حول بعضها البعض هي من أكثر الرموز المستخدمة في المسلسل ، وهذا ليس اعتباطا ، لأن معنى كلمة ناروتو هو ( الدوامة المائية ) بلهجتنا بالخليج نسميها (الدردور)

وقد تعني كلمة ناروتو كذلك نوع من الخضار يضاف الى أكلة ( الرامن ) التي يعشقها ناروتو

معنى اوزوماكي هو الشيء الذي يسير بشكل حلزوني ثلاثي الأبعاد

يقول كيشي في أحد مقابلاته الأخير : إن حياتي في صغري كانت مثل حياة ناروتو عندما كان في الأكاديمية

ومثل ما يقول المثل : كل من يرى الناس بعين طبعه

وفعلا تحقق هذا الشيء في الرواية فكيشي كتب الرواية وكان ينظر الى نفسه وأوصل البطل الى أعلى مقامات الشجاعه والتضحية والاخلاص ليعوض النقص الذي عاشه أيام طفولته
__________________

Sasuke Uchiha ساسكي

جاء الايحاء بالاسم (ساسكي) من أحد النينجا الاسطوريين في الروايات اليابانية وهوSarutobi Sasuke. والجدير بالذكر أن هذه الشخصية تم ابتكارها في سنة 1911 - 1925 واصبحت منذ ذلك الوقت متعلقة بالذين يتقنون فنون النينجا

وكذلك شخصية الهوكاقي الثالث مقتبسه من هذه الشخصية ( ساروتوبي )

( ممكن الاخوان يتذكرون أنيمي قديم اسمه ( ساسوكي ) وهو نفس الفكرة ، الاسم مأخوذ من هذه الشخصية ساروتوبي ساسكي )

الاسم اوتيشيها هو نطق آخر لكلمة اوتيشيوا Uchiwa ومعناه مهفة الورق الغير قابلة للتسكير دائما تكون مفتوحة .. وهو شعار قبيلة اليوتيشها
( مهفة تيماري تستطيع تسكيرها بينها اليوتشيها غير قابلة )

وكانت هذه المهفات تستخدم للمساعده في اشعال النيران ، وهذه اشارة لتقنية النيران التي تعتبر شعار احتراف خاص لقبيلة اليوتشيها

لم تكن شخصية ساسكي موجودة عند بداية تأليف الرواية ، ولكن قام كيشي بادخالها لتضفي نوع من المنافسة والتحدي لبطل الرواية ناروتو ، واصبح هو المنافس الأول لناروتو ، وبعد فترة قصيرة من طرح الفكرة قام فريق العمل بادخال ساسكي لأحداث الرواية

هناك ا لكثير الكثير عن شخصية ساسكي ولكن سأتحدث عنها فيما بعد
_______________________

Sakura Haruno ساكورا هارونو

الاسم ساكورا يعني أوراق الشجر الوردية ، وهي جدا مشهورة في اليابان ولها ارتباط كبير في قصص الساموراي والنينجا ، الاسم هارونو يعني الربيع

وبتركيب الاسمين يصبح : أوراق الشجر الوردية في فصل الربيع
( يعجبني الاسم شخصيا )

يقول كيشي : إن ساكورا هي أكثر الشخصيات تأهلا بأن تكون معلمه واستاذه لطلاب ، بغض النظر عن التراجعات في شخصيتها , مثل ملاحقتها لساسكي ( الحب من طرف واحد ) إلا أنها تعتبر أقرب الشخصيات التي ممكن أن تكون طبيعية ولا تواجه مشاكل نفسية

ساكورا من الشخصيات الرئيسية التي الى الآن لم يظهر والديها في المانجا أو الانيمي وكذلك الشخصية الوحيدة التي لا تستطيع استخدام العناصر ( النار ، الريح ، الرعد ...) ولم تستخدم الاستدعاءات

_______________________


Kakashi Hatake كاكاشي هاتاكي

قد تستغربون من هذه المعلومة ولكن ;

معنى كلمة كاكاشي هو الفزاعة
معنى كلمة هاتاكي هو المزرعة

وبتركيب الإسمين يصبح : فزاعة المزرعة !

وهذا ممـكن ملاحظته عن طريق طريقة تسريح شعر رأسه وكذلك عصبة الرأس التي يعصب بها رأسه

شخصية كاكاشي دائما كانت تحصد أحد المراكز الأولى الثلاثة في جميع الاستطلاعات على أفضلية الشخصيات ، وبعد جمع ست استطلاعات حصل كاكاشي على المركز الأول بتصويت وقدره 48,469 صوت

في بادئ الأمر كان تصميم شخصية كاكاشي على أن تكون هادئة ومؤثرة ونينجا ماهر وينهي كلامه وجمله بالعبارة المهذبه ( دي قوزارو ) باللغة اليابانية

وبعد مناقشة هذه الشخصية مع فريق العمل والاطلاع عليها بشكل أكبر قرروا بأن يغيروا من شخصيته ، مع الاحتفاظ ببعض النقاط ، وساعد ذلك على تطوير الشخصية بشكل افضل واضافة نوع من سلاسة التعامل و عدم الإكتراث بأفعال الآخرين وعادة ما يكون يحلم أحلام اليقظة التي تغيظ قاي Gai

كاكاشي شخصية لا يحب التصوير ، وخصوصا بدون القناع الذي يرتديه على وجهه ، وإلى الآن لم يتم الكشف عن وجهه الحقيقي من قبل المؤلف !

كاكاشي يشترك مع ناروتو بأن كلاهما مات والديهما منذ نعومة أظافرهم ، ويشترك مع ساسكي بوجود الشارينقان في عينه اليسرى

وجدير بالذكر أن كيشي كان لديه عدة أسماء لشخصية كاكاشي ليختار منها مثل ; كاما , كووا , بوتان , إينوكي ، ولكن اتخذ فريق العمل قراراهم بسرعة على كاكاشي ، ويقول أنه جدا سعيد لإختياره اسم كاكاشي الى اليوم

بإعتقادي الشخصي إن اسم كاكاشي له وقع جيد على اللسان والأذن ويعتبر فريد من نوعه في جميع لغات العالم ، فوزن الكلمه لا يوجد في اللغة العربية ولا الانجليزية



_______________________

Jiraiya جيرايا

تم الإيحاء باسم جيرايا من رواية مشهورة في اليابان تسمى " قصة جيرايا الشهم " ، وفي هذه القصة برع جيرايا باستدعاء الضفادع الضخمة ( بعض الأحيان كانت الضفادع نفسها تسمى جيرايا ) واستخدام أسحار الضفادع

وفي الرواية ذاتها كان جيرايا وتسونادي Tsunade متزوجين وعلى وفاق تام ، على عكس ما نراه في رواية كيشي بأنهم في صراع دائم بخصوص العلاقة الرومانسية !

كان كيشي يخطط بأن يرسم جيرايا بشكل مختلف تماما عما نراه الآن ، فقد كان يخطط لرسم تسريحة شعره وجسمه وملابسه بطريقة مختلفة ، وكذلك كان يخطط بأن يجعل استدعاءاته ( الضفادع ) تكون بحجم الإنسان العادي وليست ضخمة ، ولكن بعد مناقشة الموضوع اتضح أن التصميم فاشل ، وعزفوا عنه ، وتحول إلى ما نراه الآن في الرواية !

معنى كلمة جيرايا هي ; الرعد اليافع

جيرايا هو الوحيد من نينجا كونوها الذي لا يعصب رأسه برمز كونوها ( ورقة الشجر ) وكنت شخصيا أتساءل ما هي العبارة التي مكتوبة على عصبة رأسه !؟

العبارة هي : ( الزيت oil )

سبويلر : يستخدم الزيت في تقنية السيج مود التي إختص جيرايا بها والذي تدرب عليها ناروتو فيما بعد : سبويلر

جيرايا تدرب على يد الهوكاقي الثالث ، ودرَّب الهوكاقي الرابع ، وتدربَ مع الهوكاقي الخامس

يعتبر جيرايا من المنحرفين أخلاقيا في الرواية ليضفي عليها جو من الكوميديا والفكاهة

من هوايات جيرايا تأليف القصص وكتابة الروايات وخصوصا منها المنحرفة والفكاهية ، وكانت من إحدى رواياته الشهيرة ( اتجا اتجا Icha Icha ) ولا أريد ذكر معناها لأنه لا يناسب المقام هنا ، ومن أكثر الشخصيات قراءة لرواية اتجا اتجا هو كاكاشي وتجدونه دائما يقرؤها وهو يدرب تييم 7 ، هل يعتبر كاكاشي من المنحرفين أخلاقيا بصمت !!؟

يقول كيشي في احدى مقابلاته : إن علاقة المدرس - التلميذ من أهم العلاقات في رواية ناروتو ، وأكثر علاقة تعجبني هي علاقة جيرايا - ناروتو !

سبويلر : من سخرية القدر أن فكرة السلام التي يعتقد بها جيرايا مبنية على الفكرة التي كانت تدور في فكر نقاتو عندما كان طفلا : سبويلر

_______________________

Tsunade Hime تسونادي هيمي

تم الايحاء بالاسم من نفس الرواية السالف ذكرها ، وبرعت تسونادي في الرواية بسحر الدودة البزّاقة ، وبهذا الشكل قام كيشي بسهولة بابتكار كاتسويا ( استدعاء تسونادي )

معنى كلمة تسونادي هو ; تَرَبُّط الحبل

وجدت في أحد المصادر بأن اسم تسونادي الثاني لم يذكر بعد ، وبأنها مسجلة في كتاب البيانات بأن اسمها تسونادي فقط ، مع العلم بأن انتماءها لعائلة ال ( Senju ) وأن جدها هو الهوكاقي الأول
ولكني متأكد بأن جيرايا عند البحث عن تسونادي لتنصيبها لمنصب الهوكاقي ذكر اسمها الكامل : تسونادي هيمي !

تسونادي تعتبر الهوكاقي الوحيد التي بخاطبونها باسمها الأول ( تسونادي ساما ) ، على عكس الهوكاقي الثالث ( ساروتوبي ساما ) والذي اسمه الأول هو Hiruzen هيروزين

من المثير للإهتمام أن تسونادي عندما ترجع الى شكلها الطبيعي بعد فتح الختم في جبهتها كما حدث في قتالها مع ارورجيمارو , تصبح ضعيفة جدا , و بمقارنتها مع جيرايا الذي يعتبر في سنها ( 50+) فنستطيع القول بأنه لا قياس مع الفارق ، ويرجع هذا بسبب نفاد جاكرت تسونادي تماما واحتياجها للراحة بعد فتح الختم

وقد يكون من الممكن أن تسونادي استطاعت الحفاظ على جمالها ومظهرها الشاب بسبب علمها المسبق بعلوم الطب <---- الخوات في المنتدى سيخططون لدراسة الطب لهذا السبب !

تعتبر تسونادي هي أول إمرأة تنصب بمنصب هوكاقي ، أو كاقي في الرواية ككل <--- مثل ما دخلوا النساء مجلس الأمة عندنا في الكويت في هذه السنة 2009 ، ان شاء الله تكون بادرة خير مثل تسونادي !

الكلمة المكتوبة خلف معطف تسونادي الأخضر هي ( المقامرة ) وهي تعني الميسر أو كما نسميها باللهجة العامية ( القمار )

تسونادي هي حفيدة الهوكاقي الأول ، وحفيدة أخ الهوكاقي الثاني , وتدربت على يد الهوكاقي الثالث

سبويلر : تسونادي هي الوحيدة التي لا زالت على قيد الحياة من الأسطوريين الثلاثة ، فجيرايا قتل على يد نقاتو , و اوروجيمارو تم ختمه ( ولكن باعتقادي سيعود عن طريق جسم كابوتو ) ، وإلى الآن لم يتم الكشف عن وجه تسونادي ( واعتقد أنه لن يتم الكشف عنه إلى نهاية الرواية لأن المؤلف لا يحتاج لكشفه ولكي لا يفسد على القراء والمتابعين جمال تسونادي ويظهرها بشكلها العجائزي ) : سبويلر

_______________________

Orochimaru أوروجيمارو

وكذلك الإسم اوروجيمارو ايحائه من الرواية نفسها ( قصة جيرايا الشهم ) ، وفي الرواية يكون اوروجيمارو أحد تلامذة جيرايا واسمه يوشاقورو ، إلى أن هاجموه بسحر الثعابين وسمي بعدها اوروجيمارو !

كذلك الإسم تم أخذه وبقوة من أسطورة يابانية تسمى ( Eight-Tailed Giant Snake الثعبان ذو الثمان أذيال )

تنص الأسطورة على أن هذا الثعبان ذو 8 أذيال و 8 رؤوس قام بقتله الإله ساسانو susanoo باستخدام سيف توتسوكا Tutsoka sword ، وقد وجد سيف الكوساناقي kusanagi sword في أحد أذيال الثعبان!

سبويلر : الأسطورة السابقة تعكس تماما ما حدث مع اوروجيمارو في روايتنا ناروتو ، حيث كان في شكله ( ثعبان ذو 8 رؤوس و 8 أذيال ) ويحمل سيف الكوساناقي ، وقـد ختمه Uchiha Itachi بواسطة سيف التوتسوكا باستخدام ساسانو : سبويلر

معنى كلمة اوروجيمارو هو : الثعبان العظيم <--- الإسم معبـر

قام كيشي عمدا بتصوير اوروجيمارو بطريقة تسهل على القراء والمشاهدين التعرف عليه بأنه أحد الأشرار في الرواية ، فطريقة رسم عينيه وخروج لسانه بطريقة شرانية وفي الأنيمي ممثل الصوت المبدع حقيقة في تمثيل صوت اوروجيمارو وكذلك مسألة ظهور خلفية سوداء ومسح الخلفية الأساسية في بعض المشاهد لأوروجيمارو كلها ساعدت على تصويره كشرير مطلق في الرواية !

اوروجيمارو لم يرتدي عصبة رأس ( بعد هجره لكونوها ) إلا في غزوه لكونوها وكانت علامتها حرف موسيقي نسبة ل sound village وبعدها لم يرتدي عصبة رأس

أوروجيمارو هو أول الاسطوريين الثلاثة الذين تم عرضهم في الرواية سواء في المانجا أو الأنيمي وبعده جيرايا ومن ثم تسونادي

قام فريق العمل بوضع خلفية موسيقية خاصة لأوروجيمارو ، بل خلفيتيين مختلفتين له وذلك لتفعيل دور الشر أكثر وخصوصا في مطلع الأنيمي !

_______________________

نعم قد يتعجب البعض ، هل فعلا كيشي سرق هذا الكم الكبير في تأليف روايته !؟ هل ناروتو مبني على روايات وأساطير أخرى !

أنا شخصيا منذ أن تابعت الرواية قبل ما يقارب السنة وفي بداية متابعتي لها كنت استغرب ! هل فعلا هذا المؤلف وفريق العمل القائم على الرواية قاموا بابتكار كل هذه الأفكار وزجها بهذه الطريقة المبهرة !؟

لهذا السبب قمت بعمل البحث والاطلاع على حياة المؤلف الرئيسي ( ماساشي كيشيموتو ) وما كان يحيط به من أحداث وكيفية الإيحاءات التي أتت له في تأليف روايته ، وليس ذلك للإنتقاص من قدره ولكن لمعرفة مصدر الرواية من مصدرها الأساسي

لكل منا أستاذ ومثل أعلى نحتذي به ونمشي على خطاهم إلى أن نصل لمستواهم ، والأفضل من الوصول إلى مستواهم هو التفوق عليهم

وفعلا أنا أعتقد أن كيشي قام بالتفوق وبشكل كبير على أساتذته وعلى الروايات والأساطير التي اقتبس منها الشخصيات والأحداث وهذا بحد ذاته انجاز ضخم يصعب على الأغلبية العظمى القيام به




2 رد: حقائق مهمة عن انمي ناروتو في الأحد أغسطس 26, 2012 2:33 am

الاميرساسوكي

avatar
المدير العام
المدير العام
شكرا
معلومات قيمه



aღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღ





ღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღღ

3 رد: حقائق مهمة عن انمي ناروتو في الأحد أغسطس 26, 2012 10:02 pm

narruto590

avatar
نينجا جديد
نينجا جديد
معلومات رائعة وقيمة
تسلم الايادي






4 رد: حقائق مهمة عن انمي ناروتو في الثلاثاء سبتمبر 11, 2012 9:58 pm

KIBA INUZUKA

avatar
نينجا جديد
نينجا جديد
شكرا

5 رد: حقائق مهمة عن انمي ناروتو في الثلاثاء ديسمبر 25, 2012 12:27 am

Son Goku

avatar
نينجا مبتدئ
نينجا مبتدئ
مشكور





الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى